حزب مجين (מגן) برئاسة جال هيرش (גל הירש): أساس وماهية الترشيح للكنيست ال-21

 

حزب "مجين" هو حزب اجتماعي، مع التزام لأبعد الحدود لأمان دولة إسرائيل، تحقيق الامن والامان والاستيطان، العمل على وحدة الصف والتعاونيَّة داخل المجتمع الإسرائيلي.  "مجين" تطمح لملائمة القيم الصهيونية للتغيّرات والتطوّرات الزمنيَّة، ولتحقيق عدل اجتماعي، أخلاقي، والالتزام بأُسس الوحدة والشراكة في دولة إسرائيل.

أهم الأهداف التي يسعى حزب "مجين" إلى تحقيقها:

الحفاظ على وحدة الشعب الإسرائيلي ومواطني الدولة، وتعزيز لغة التسامح ولغة الحوار، التي توحِّد الصفوف وتربط بينها.

حماية دولة إسرائيل وقواتها الأمنيّة، وتحقيق سياسة ناشطة وفعّالة لتنظيم الأوضاع في الشرق الأوسط.

تقوية نظام فرض القانون والتركيز على تقوية سلطته وتأثيره، بالتوازن المطلوب، وبصورة عادلة وكل ذلك في سبيل الحفاظ على حقوق مواطني دولة إسرائيل وحمايتهم تحت سقف القانون.

تحقيق مساواة حقيقية للأقليّات، في نطاق بناء برنامج الذي يقوم على مدار السنة بتطوير البنى التحتيّة، الإسكان، الصناعة، والتربية والتعليم. بالمقابل، تحقيق انخراط أبناء الأقليّات بالمجتمع الإسرائيلي.

تقدّم وتطوير المدن والقرى الهامشيّة البعيدة عن مركز البلاد، ودعم الفئة السكّانيّة ذات المستوى المتدنّي.

العمل على حماية مركّزة وعميقة لتقاليد إسرائيل والتقرب لتراث شعب إسرائيل.

تأمين مستوى تعليمي نوعي، ذا قيم اجتماعية، أخلاقية وذات مهنية عالية لجميع الفئات – برياض الأطفال، بالمدارس، بالتعليم العالي. وتطوير التعليم بمستوى خمس وحدات وتطوير القيم الاجتماعية وحب الوطن.

تحقيق قطاع أعمال تنافسي، مع رقابة حكيمة وفعّالة لمصلحة جميع مواطني دولة إسرائيل.

تجديد القطاع الخاص كي تتمركز أهدافه نحو تطوير البُنى ومن أجل خدمة مواطني إسرائيل بصورة فعّالة، وإحداث تغيير جذري في عمل الحكومة وإدارتها حتى تتلاءم مع القرن ال – 21.

الاهتمام بالخادمين في جيش الدفاع الإسرائيلي، وقوات الأمن والمتطوعين-هم ركيزة قيام الدولة.

تطوير الدولة على امتداد مناطقها بصورة عقلانيّة، تحديث منطقة الجولان، الجليل، منطقة يهودا والسامرة، منطقة محيط غزة، منطقة النقب والعربه، وتقوية مدينة القدس.

تقوية وتطوير الحداثة وتنظيم وابتكار مشاريع بمجاليّ الزراعة والصناعة-هذه المجالات من أسس الدولة وعلينا العمل علة تقويتها وتطويرها.

 إطلاق برنامج "الكِبَر بالعمر بكرامة واحترام"، البرنامج الذي يدعم ويقوّي مكانة المسنّين في إسرائيل. البرنامج يقدّم ويزيد من المعرفة تجاه جيل الشيخوخة داخل المجتمع عن طريق التربية والتعليم لهذا النهج من جيل صغير، وتعزيز دعم المجتمع لهذه الشريحة والتطوع من اجلها وتحسين أساليب دعم هذه الشريحة من المجتمع بمجال الطب، التمريض والاقتصاد.

تنفيذ فوري لبرنامج سنوي -"الناجون هم قلبنا جميعًا"-لعلاج متفاني وواعٍ بشريحة الناجون من النازية. البرنامج يهدف لنقل مصادر مالية وأخرى المطلوبة من اجل التسنّي لجميع الناجون ان يحيوا بجودة حياة محترمةـ كاملة متكاملة.